هكذا تغرس ثقافة الحرية !
أ. د. يوسف خليفة اليوسف
لم يترك الأستبداد جزء من جسد هذه الأمة الا واحدث فيه خلل ما يتفاوت في درجتة من جزء الى آخر ومن فترة   
هل تعتقد ان الأعتقالات في الأمارات مبررة ؟
لا
نعم
لا أدري


لاخير فيكم ان لم تقولوها ولاخير فينا ان لم نسمعها مقـــــــالات
  المشاهدات 2325
تعاني وزارة التربية والتعليم من قصور مزمن في الأداء مما جعلها عرضة للنقد الدائم ليس من المستفيدين من خدماتها (أولياء الأمور والطلاب) فقط إنما من العاملين فيها (المعلمون) أيضاً.
القهوة : عربية أم غربية ؟ مقـــــــالات
  المشاهدات 1343
زارني أحد الأصدقاء من دولة عربية خليجية مجاورة، وبينما كنا نتجاذب حديث الذكريات إذا بصاحب الكافيه يسألنا عن ما نريد أن نشرب مبيناً أن لديه هذه الأيام قهوة عربية، نظرت إلى صديقي و قلت له لماذا لا نجرب القهوة العربية من كافيه غربية.
هل نحن في حاجة الى الجندر ؟ مقـــــــالات
  المشاهدات 2700
ظهر في الآونة الأخيرة مصطلح غريب أصبح متداولا في الكثير من المؤتمرات والمنظمات الدولية ألا وهو مصطلح ( الجندر) . ومع غرابة هذه الكلمة التي لا يوجد لها مرادفا في اللغة العربية ، إلا أن الأمر يستدعي منا الوقوف عند مفهوم هذا المصطلح ، وتوضيح آثاره الاجتماعية الخطيرة ، لعلنا نستطيع أن نجيب على السؤال : هل نحن فعلا بحاجة إلى هذا المفهوم حتى يغزو مجتمعنا وتنادي به بعض الأصوات من بني جلدتنا ؟
نظرات في مشروع قانون الخدمة المدنية (2/2) مقـــــــالات
  المشاهدات 2264
ويمكن إبداء بعض الملاحظات الشكلية على مشروع القانون التي يجب الانتباه إليها قبل إصداره كقانون للخدمة المدنية ينظم حقاً أساسياً من حقوق المواطنين في الدولة. فالمشروع على ما يبدو لي قد تمت ترجمة بعض مواده من أصل أجنبي غير عربي وخير مثال على
من يقود الإصلاح التربوي؟ مقـــــــالات
  المشاهدات 2620
المتابع لمشاريع الإصلاح التربوي الناجحة في العالم يجد أن الدول توفر أسباب النجاح المختلفة لتمكين هذه المشاريع من تحقيق الأهداف المرجوة منها
التطور الفكري مقـــــــالات
  المشاهدات 4925
انه لمن الصعب ان تضع كشفا لمعرفة التطور الفكري الذي يحصل للانسان بمرور الوقت ويوصله للمستوى الذي يعبر عن شخصيته في لحظة الزمن الماثل ، إلا ان فلترة القنوات التي تؤثر على فكر الانسان وتحديدا في مرحلة الطفولة والصبا ربما كان عملا اقل صعوبة
إلى أين ... و لمصلحة من؟ مقـــــــالات
  المشاهدات 1594
في الأول من يوليو صرح مسؤول بوزارة الداخلية أن القسم الخاص بإصدار تأشيرات الدخول للدولة أصدرت 378 الف تأشيرة في أبوظبي فقط خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام 2006.
نظرات في مشروع قانون الخدمة المدنية (1/2) مقـــــــالات
  المشاهدات 6986
إن العمل في الوزارات والدوائر الحكومية والذي يطلق عليه اسم "الوظيفة العامة" في بعض الأنظمة القانونية واسم "الخدمة المدنية" في أنظمة أخرى هو من الحقوق السياسية التي يختص بممارستها مواطنو الدولة دون غيرهم
كيف تكون إيجابيا بكبسة زر ؟!! مقـــــــالات
  المشاهدات 1691
تتعامل شريحة من أبناء مجتمعنا، و بمن فيهم شباب الصحوة الإسلامية و للأسف، بسلبية مقيتة مع وسائل الإتصال الحديثة و خاصة فيما يتعلق بقضيتي الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، وهما الركيزتان الأساسيتان لخيرية هذه الأمة و أساس تفضيلها على سائر الأمم.
التربية المتكاملة لا المتقابلة مقـــــــالات
  المشاهدات 1357
إلى اي مدى يعتقد الرجل الشرقي ان مسؤولية تربية الابناء تقع على عاتق المراة ، وما هي الصور ة الذهنية المترسخة في عقل الزوج حول طبيعة دوره داخل الاسرة ؟!!
السابق صفحة  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 التالي