هكذا تغرس ثقافة الحرية !
أ. د. يوسف خليفة اليوسف
لم يترك الأستبداد جزء من جسد هذه الأمة الا واحدث فيه خلل ما يتفاوت في درجتة من جزء الى آخر ومن فترة   
هل تعتقد ان الأعتقالات في الأمارات مبررة ؟
لا
نعم
لا أدري


مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (10) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2470
ولكن الحقيقة الواقعة في حياة "المسلم المعاصر" تؤكد خطورة الأمر . فحين يوجد ادراك صحيح للعبادة ، وانها تبدأ بالأقرار بالعبودية لله وحده دون شريك ، قبل الصلاة والصيام والزكاة والحج . لايمكن أن توجد الظاهرة القائمة اليوم في حياة ط المسلم المعاصر" وهي وجود ملايين من البشر يعتقدون أن الأنسان اذا أدى الشعائر التعبدية فهو مؤمن كامل الأيمان ، ولو تحاكم راضيا الى شريعة غير شريعة الله ، وأن قضية التحاكم منفصلة تماما عن العبادة كما هي منفصلة تماما عن الأيمان .. لآن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : " اذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (9) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 1430
يعبده باديء ذي بدء بتوحيده جل وعلا .. أي بالأقرار بأنه لااله الا هو – سبحانه – المتفرد بالربوبية والألوهية ، المتفرد في أسمائه وصفاته وأفعاله :
مفاهيم ينبغي ان تصحح : مفهوم العبادة (8) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2156
كان احساس المسلم في تلك الأجيال بواجبه في الجهاد في سبيل الله كاحساسه بواجبه في الصلاة . هنا يعبد الله وهناك يعبد الله . ولاتغني احدى العبادتين عن الأخرى ، لأن كلا منهما – بمفردها – لاتحقق المعنى الكامل للعبادة التي يريدها الله .
مفاهيم بنبغي ان تصحح : مفهوم العبادة (7) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2305
"هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه" [1]. " وأقيمو الوزن بالقسط ولاتخسروا الميزان" [2].
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (6) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 3214
والموت في حد ذاته لايمكن أن يكون عبادة بطبيعة الحال لأنه لا خيار للأنسان فيه . ولكن المقصود في قوله تعالى : " ومحياى ومماتي لله رب العالمين ، لاشريك له " هو أن يموت الأنسان غير مشرك بالله ، وذلك هو الحد الأدنى الذي يكون به الأنسان – في موته – عابدا لله . أما الحد الأعلى فهو أن يكون موته استشهادا في سبيل الله ..
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (5) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2990
واذا كان التكليف : " طلب العلم فريضة" [1] كان مقتضى ذكر الله الى طلب العلم من أجل عمارة الأرض مقتضى المنهج الرباني ، سواء كان العلم الشرعي الذي يعرف به الأنسان الحلال والحرام والمباح والمندوب والمكروه ، أو العلم بما في الكون من طاقات ، لتحقيق التسخير الرباني الذي
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (4) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 1557
" ذهب ثلاثة رهط الى بيت من بيوت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فسألوا عن عبادته – صلى الله عليه وسلم – فلما أخبروا كانهم تقالوها . فقالوا : أين نحن من رسول الله – صلى الله عليه وسلم - وقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ؟
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (3) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2680
ثم ان الله فرض عليه عبادة تناسب تكوينه وتناسب مهمته : تناسب طاقاته المتنوعة ، والكبد الذي يعانيه ، والكدح الذي يلازمه ، وتناسب في الوقت ذاته مواهبه التي اختص بها بين الكائنات ، ومجالات نشاطاته الواسعة ، والأمانة التي يحملها ..
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (2) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2588
ان الأنسان لا يستطيع – مهما حاول – أن يقضي واجب العبادة المفروض عليه نحو الله من خلال الشعائرالتعبدية وحدها ن من صلاة وصيام وزكاة وحج ..
مفاهيم ينبغي أن تصحح : مفهوم العبادة (1) وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
  المشاهدات 2790
من أخطر الأنحرافات التي وقعت فيها الأجيال المتأخرة من المسلمين – بعد انحرافهم في لااله الا الله – انحرافهم في تصور مفهوم العبادة .
السابق صفحة  1 2 3 4 5 6 7 8 التالي