هكذا تغرس ثقافة الحرية !
أ. د. يوسف خليفة اليوسف
لم يترك الأستبداد جزء من جسد هذه الأمة الا واحدث فيه خلل ما يتفاوت في درجتة من جزء الى آخر ومن فترة   
هل تعتقد ان الأعتقالات في الأمارات مبررة ؟
لا
نعم
لا أدري


موقف مخزي تساؤلات وردود
  المشاهدات 1153
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. أستاذي الفاضل.. في ضوء الظروف الحالية التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة و التي لم يكن الحصار الخانق أول حلقات مسلسها و لن يكون العدوان الإرهابي الأخير آخر حلقاتها، و مع هذا التخاذل و الاستسلام الذين أصبحا من السمات الملاصقة للموقف العربي.. هل تعتقد أنه من اللائق الاستمرار في مظاهر الاحتفال الخاصة بأعياد الميلاد و السنة الجديدة " رغم معارضتنا لها في كافة الأحوال" .. و هل تتفق معي بأنه من العيب و المخزي الاحتفال و الرقص و الغناء هنا فيما إخواننا في غزة يذودون عن الدين؟ و هل تتفق معي أيضًا بأن موقف القنوات العربية "و هذا يشمل قنواتنا المحليةرأيضًا" لم يرتق لمستوى الحدث في التضامن مع إخواننا في غزة .. بل استمر بث كليبات الإسفاف و العهر و كأن محطات التلفزة هذه تعيش على كوكب آخر غير الأرض؟
كيف ننتزع حقوقنا من المستبدين..؟؟ تساؤلات وردود
  المشاهدات 1209
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا كان الاستبداد هو اساس البلاء عندنا فكيف نقضي عليه ونتزع حقوقنا التي كفلها الاسلام لنا....؟؟
انتفاضة سفن لكسر الحصار تساؤلات وردود
  المشاهدات 1114
سمعنا يا أستاذي الفاضل خلال الأيام القليلة الماضية عن عدد من المبادرات العربية التي تمثلت في إرسال سفن إغاثية تحمل الدواء و الغذاء إلى قطاع غزة.. هناك سفينة ليبية عالقة بالمياه الدولية حاليًا في محاولة للوصول إلى القطاع.. و سمعنا عن سفينة إغاثة قطرية ستنطلق في غضون أيام .. و منذ قليل استمعت إلى النائب الإسلامي في البرلمان الكويتي الدكتور ناصر الصانع و هو يعلن عن وجود سفينة كويتية ستنضم إلى شقيقاتها المتجهات إلى القطاع في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه .. أين سفن الإغاثة الإماراتية من قافلة السفن العربية المنطلقة لكسر الحصار على غزة؟
لماذا الأنظار علينا؟ تساؤلات وردود
  المشاهدات 1329
هل هناك منفعة حقيقية لاقتصاداتنا الخليجية جراء مشاركة صناديق التحوط التابعة لها في عمليات الإنقاذ المالية التي تحدث في الدول الغربية؟ و هل تتحمل هذه الصناديق مسؤولية أخلاقية اتجاه هذا الإعصار المالي الذي يجتاح العالم من أقصاه إلى أقصاه؟ خصوصًا و أن بعض التقارير الاقتصادية قدرت خسائر هذه الصناديق جراء الأزمة المالية بما لا يقل عن 400 مليار دولار..
اسعار العقارات تساؤلات وردود
  المشاهدات 1188
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. أستاذي الكريم.. يتردد على مسامعنا بأن اسعار العقارات والاراضي في انخفاض في ظل الازمة المالية.. فهل هذا معقول بان تنخفض الاسعار في المستقبل وبهذا تكون الازمة المالية فرجا منتظرا؟
التصدي تساؤلات وردود
  المشاهدات 1129
السلام عليكم يا دكتور و رحم الله والديك يجب على القاصي و الداني أن يقف بجانب أمام التيارات الاقتصاديه الجارفه التي لا تبقي و لا تذر بجانب حكوماتنا المحليه و الاتحاديه بشتى الوسائل و تثقيف أجيالنا القادمه على قصة الملك في عهد سيدنا يوسف عليه السلام و تفسيرها لهم , أتذكر الأزمه التي أصابت ماليزيا أيام مهاتير محمد و موقفه الشجاع أما شعبه فلما لا تحدث هنا فكلنا فداء للامارات فنحن منها و هي لنا فما رأيك يا دكتور أن تطرح الموضوع [اسلوبك لكي ننقذ ما يمكن انقاذه؟ و السلام
الذهب تساؤلات وردود
  المشاهدات 1240
السلام عليكم: ماهي اسباب انخفاض سعر الذهب ؟؟؟ فمن المفترض في ظل هذه الازمة العالمية يجب ان يرتفع بدل ان ينخفض. لكم مني جزيل الشكر
تأثير الازمة المالية على طبقة محدودي الدخل تساؤلات وردود
  المشاهدات 1227
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. أستاذي الفاضل.. ما هي انعكاسات الازمة المالية العالمية على طبقة محدودي الدخل وعلى اسعار المواد الاساسية وعلى مستوى التضخم في الدولة
قد يكون سببًا تساؤلات وردود
  المشاهدات 1163
هل أبدو مجنونة إن قلت بأن العاصفة المالية التي تضرب العالم و التي انطلقت من مركزها في أمريكا هي استجابة الله - سبحانه و تعالى - لدعاء المظلومين في غزة؟
اسواق الاسهم تساؤلات وردود
  المشاهدات 1241
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... كيف تؤثر البطالة على الاسواق المالية ؟ جزاك الله الف خير
السابق صفحة  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 التالي