هكذا تغرس ثقافة الحرية !
أ. د. يوسف خليفة اليوسف
لم يترك الأستبداد جزء من جسد هذه الأمة الا واحدث فيه خلل ما يتفاوت في درجتة من جزء الى آخر ومن فترة   
هل تعتقد ان الأعتقالات في الأمارات مبررة ؟
لا
نعم
لا أدري


The United Arab Emirates at a crossroads أبحاث إنجليزية
  المشاهدات 615
المزيد..
The GCC countries and the triangle of autocracy, oil and foreign powers أبحاث إنجليزية
  المشاهدات 542
المزيد..
الأزمة المالية والاقتصادية الخليجية أبحاث عربية
  المشاهدات 578
المزيد..
مستقبل الجزيرة العربية تساؤلات وردود
فهد   المشاهدات 3383
السلام عليكم مرحبا استاذي العزيز ما مستقبل الجزيرة العربية اذا ظل الوضع هكذا من حكومات مستبدة ترفض الاصلاح و الاستجابة للمتغيرات الحالية؟ تحياتي المزيد..
غرس ثقافة الحرية أرشيف تويتر
  المشاهدات 1143
نبدا اليوم بتغريدات حول موضوع جديد رأينا ان نطلق عليه هكذا تغرس ثقافة الحرية وكبقية موضوعاتنا هوموضوع يصب في رحلة البحث عن النهضة وهو كذلك موضوع فرضته علينا الأحداث الدائرة في المنطقة العربية فالأستبداد الذي ضرب باطنابه لعشرات السنين في منطقتنا لم يترك جزء من جسد هذه الأمة المزيد..
الحرية السياسية تساؤلات وردود
فهد   المشاهدات 3454
السلام عليكم مرحباً أستاذي الفاضل يقال ان الحرية الاجتماعية هي أساس الحرية السياسية فهل هذا صحيح وإذا كان صحيحا كيف نجمع بين الحرية السياسية والمحافظة الإسلامية تحياتي المزيد..
لماذا تفشل الدول ؟ أرشيف تويتر
  المشاهدات 1843
نستكمل معكم رحلة البحث عن محركات النهضة لا من اجل الترف الذهني وانما حتى يتمكن كل منا من المشاركة في صنع الحياة وعمارة الأرض كما امرنا الله وذلك بالأخذ بكل نافع لدى غيرنا مع الحفاظ على ثوابتنا الحضارية التي تحدثنا عنها في تغريداتنا الرمضانية المزيد..
هكذا تغرس ثقافة الحرية ! حديث الشهر
أ. د. يوسف خليفة اليوسف   المشاهدات 7533
لم يترك الأستبداد جزء من جسد هذه الأمة الا واحدث فيه خلل ما يتفاوت في درجتة من جزء الى آخر ومن فترة الى أخرى وفي اعتقادنا ان على احرار هذه الأمة الذين يسعون جاهدين الى استعادة مكانة هذه الأمة الى مصاف بقية الأمم بل والى مقدمة الركب الحضاري ان ينتبهوا الى ان الحرية على عظمتها لايمكن ان تثمر في ظل ثقافة الأستبداد وهذا يعني ان الجميع مطالب بان لاينتظر حتى يتهاوى الأستبداد وتسقط الأمة في جحيم ثقافة لاتصلح للحرية لأنها من مخلفات الأستبداد فتظل هذه الأمة في دائرة مفرغة من الفوضى التي لانهاية لها متمثلة في حروب المزيد..
اليقين والتوكل واحة الأبناء
  المشاهدات 4121
قال الله تعالى ((وتوكل على الحي الذي لا يموت)) المزيد..
ثمن لحضارة (10) : استعادة الأزدهار قراءة في إصدار
أ. د. يوسف خليفة اليوسف   المشاهدات 4234
في هذا الفصل يحاول المؤلف ان يقترح بعض السياسات التي يمكنها ان تعيد المجتمع الأمريكي الى مساره الصحيح ومن اهم هذه السياسات زياة التوظيف مع تحسين ضروف العمل ، تطوير نوعية وتحسين فرص التعليم ، تقليل معدلات الفقر، الحفاظ على البيئة من كل المزيد..
مفاهيم ينبغي أن تصحح (20) مفهوم العبادة وتزوّدوا فإنّ خير الزّاد التقوى
الأستاذ محمد قطب   المشاهدات 4483
وحين ضاق مفهوم العبادة في الأجيال المتأخرة فانحصر في الشعائر ، وخرج من دائرة العبادة النشاط اليومي العملي ، سواء منه النشاط السياسي أو الأجتماعي أو الأقتصادي ...وخرجت منها أخلاقيات لااله الا الله كذلك ، كثرت المعاصي بالطبع وكثر العصاة ، واضطرب سير المجتمع ، وكثرت فيه الأنحرافات والمظالم ، وسقط أكثر من مرة في اضطرابات عنيفة ونكبات .. المزيد..
ضوابط ومعايير اساسية في منهج كتابة التاريخ ألأسلامي (5) مقـــــــالات
د. عماد الدين خليل   المشاهدات 4160
سابعا : يقابل هذا ضرورة الأعتماد في بناء البحث التاريخي على الوقعة نفسه ، دون الوقوع في مظنة اعتماد هياكل مرسومة ووجهات نظر مصنوعة سلفا ، ومحاولة تطويع الوقائع وارغامها على الأنسجام مع هذه الهياكل والوجهات حتى ولو أدى هذا الى تشويه ملامح الواقعة التاريخية ، أو اعادة تركيبها ، لكي تنسجم والأطروحات المسبقة ، مما نجده واضحا – على سبيل المثال – في الدراسات التي تنطلق من المفهوم المادي في تفسير التاريخ ، الأمر الذي أوقعها في حشد من الأخطاء والتناقضات . المزيد..
المقاومة اللاعنفية (8) كيف تنهض الأمـم
جين شارب   المشاهدات 3897
ذكرنا سابقا أنه قد يجبر قادة المعارضة على التفاوض انطلاقا من شعورهم باليأس من النضال الديمقراطي . على أية حال ، يمكن تغيير الشعور بالضعف . فالأنظمة الدكتاتورية لن تستمر الى الأبد ، ولن تبقى الشعوب الرازحة تحت نير هذه الأنظمة الضعيفة ، ولن يسمح للحكام الدكتاتوريين أن يحتفظوا بقوتهم الى ما لانهاية . قال أرسطو منذ زمن بعيد " تعمر أنظمة حكم الأقلية والأنظمة الأستبدادية الى فترات أقل من غيرها من الأنظمة الأخرى ...فالأستبداد قليل ما يعمر " . وهذا ينطبق على الأنظمة الدكتاتورية المعاصرة ، حيث يمكن ان نقاط ضعفها الى أزمات وأن المزيد..
الامريكان تساؤلات وردود
فهد   المشاهدات 3569
السلام عليكم ومرحبا أستاذي الفاضل سؤالي امريكا دولة ظالمه لشعوب الدول الأخرى مثل الشعوب العربية وذلك حفاظا على مصالحها ولكن الشعب الأمريكي شعب ودود محب للحياة وللعمل غارق في حياته الشخصية لا يهتم لأخبار العالم وكثير منهم ضد الحروب ومع ذلك ينتخبون من يقود الحروب ضد الشعوب الأخرى ما هذا التناقض وما أسبابه...؟ تحياتي الأخ العزيز فهد حفظه الله الشعب الأمريكي يختار من يحكمه طبقا للبرامج الأنتخابية التي يطرحها المرشحون ويتأثر في اختياره بالأعلام وبمن يحقق له مصالحه الأقتصادية كما وانه يعاني من جهل بالقضايا العربية لأن اصحاب القضية لايحسنون تقديمها كما يفعل اليهود ، باختصار ان السياسية الأمريكية تحكمها مصالح الأمريكان واذا شعروا ان قضية ما تمس هذه المصالح فانهم يتجاوبون معها. طبعا المباديء تلعب دور ولكن المصالح تسبقها عادة وهناك كذلك الثقافة المشتركة التي تجمع الأمريكان واليهود . هذا لايعني ان الموقف الأمريكي غير قابل للتغيير في ما يتعلق بقضايانا ولكن هذا التغيير يتطلبة حكومات عربية تعبر عن مصالح شعوبها وتعمل بوحدي اجندتها . والسلام . المزيد..
لماذا نحن هكذا..؟ تساؤلات وردود
فهد   المشاهدات 3587
السلام عليكم مرحبا يا دكتور سؤالي انا الان ادرس اللغة الانجليزية في امريكا و لم اقابل حتى الان مواطن أمريكي يكره عمله رغم ان بعضهم وظائفهم عادية مثل سائق اجره وغيره بينما عندنا في الخليج كثر يملك وظيفة محترمه وراتب عالي ومع ذلك لا يحب عمله ولا يخلص به فلماذ نحن هكذا..؟ تحياتي المزيد..
صفحة  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 التالي